[ :: ملتقـــى شـبـــــاب سبيـــس بــور :: ]
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

"اهلا بكم اخوانا واخواتنا في الله"

نتمني لكم قضاء وقت ممتع معنا...
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

"اهلا بكم اخوانا واخواتنا في الله"

نتمني لكم قضاء وقت ممتع معنا...
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟

ҳ̸ҲLoNely GiRlҳ̸Ҳ
zezo
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
zezo
رائـــد محترف
zezo

لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالإثنين يونيو 27, 2011 4:01 am

لماذا كان أينشتاين عبقرياً ؟؟؟؟

العالم الفزيائي الأكثر شهرة في العالم ( ألبرت أينشتاين ) كان يتمتع بذكاء غير عادي , حيث أدت

نظرياته لتغيير المفاهيم السائدة في عصره لتترك علامات بارزة في مجال الفزياء الحديثة .

بعد وفاته في 17 أبريل 1955 , عن عمر يناهز 76 عاما .. قام الدكتور (هارفي) طبيب مختص في علم الأمراض بأخذ مخ العالم الشهير معه لدراسته والتوصل إلى اسباب هذا الذكاء النادر ..

وفي ذلك الوقت كان مسموحا للعلماء أن يفعلو ذلك لمعرفة سر عبقرية هذا الرجل .

قام (هارفي) بوضع مخ (أينشتاين) في قارورتين من الزجاج , وقام بتقطيع معظم أجزاء المخ إلى شرائح صغيرة , ولكن فحوصاته الأولية لم تجد فرقا في التركيب التشريحي بينه وبين المخ العادي .

في عام 1980 قامت الباحثة الأمريكية (ماريان دياموند) بأبحاث جديدة على المخ الموجود في معمل الدكتور (هارفي) واكتشفت زيادة ملحوظة في عدد خلايا المسؤوله عن توفير الغذاء للخلايا العصبية في المخ , مقارنة بعدد الخلايا الموجودة بأمخاخ 11 رجلا من ذوي الأمخاخ الطبيعة , ويعني ذلك زيادة في سرعة الأشارات العصبية , وقدرة أكبر على التفكير والفهم وإجراء العمليات الحسابية .

في عام 1999 قام فريق من العلماء بكندا بمقارنة مخ (أينشتاين) بأمخاخ 35 رجلا و 50 امرأة ووجدوا أن مخه يتشابه مع الأمخاخ الطبيعية , ما عدا في منطقة بالمخ بها شق , حيث تبين أن هذا الشق غير موجود في مخ العالم العبقري , مما سمح للخلايا بالتمدد وأن تكون قريبة بعضها من بعض .

كما سمح ذلك بتعدد الاتصالات العصبية بين أجزاء المخ المختلفة , وزيادة السعة المعرفية , والقدرة على معالجة البيانات أكثر من الطبيعي .

ولا تزال الأبحاث مستمرة للتوصل إلى كل أسرار هذه العبقرية النادرة
http://www.alasdeka2.com
ҳ̸ҲLoNely GiRlҳ̸Ҳ
رائـــد محترف
ҳ̸ҲLoNely GiRlҳ̸Ҳ

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالأربعاء يوليو 06, 2011 9:20 am

~.. السلـآم عليكم ورحمة/الله*وبركاتهـ ..~

ماشاء الله علييهـ ,, الله يرزقنا بعبقرية مثلهـ خخخـ
يسلموو ع المعلوماآات حبووو ،، من أيادى ما نعدمهـا
أسعدنى أننـى أول من رد ^

تقبلى مرورى =)
فى أمـآاآن الله ..~
zezo
رائـــد محترف
zezo

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالسبت يوليو 09, 2011 8:44 am

تسلميلي وانا بيشرفني انك تكوني أول مين رد على موضوعي

وعنجد الله يعطينا الذكاء مثل ما عطاه
هههههه

منورة حياتي سوسو
ومشكورة لردك الرائع
*yoyo*
رائـــد مجتهد
*yoyo*

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالأربعاء يوليو 13, 2011 6:54 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،/والله معلومات كتييييييييير مفيده واول مره بعرفها وفعلا سبحان الله لقد وهبه الله مخ ذكيييييييييييييييي جدا والله يا زينب انتى رائعه جدا وعشان كده ع طوووووووول تضعى المواضيع الرائعه متلك بارك الله فيكى ومنحنا ومنحك ذكاء وعبقرية انشتاين
zezo
رائـــد محترف
zezo

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالخميس يوليو 14, 2011 3:25 am

*yoyo* كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،/والله معلومات كتييييييييير مفيده واول مره بعرفها وفعلا سبحان الله لقد وهبه الله مخ ذكيييييييييييييييي جدا والله يا زينب انتى رائعه جدا وعشان كده ع طوووووووول تضعى المواضيع الرائعه متلك بارك الله فيكى ومنحنا ومنحك ذكاء وعبقرية انشتاين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سبحان الله
انه كيف ما عنده شق بمخه وكيف تمدت خلاياه

عنجد يا ريت مخي مثل مخه
ههههههههه

وانتي أروووع مني يويو
وكمان المواضيع يلي بتحطيها كتييييير حلوة ومميزة

منورة الموضوع يا عسل
ومشكورة لمرورك العطر
*yoyo*
رائـــد مجتهد
*yoyo*

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالجمعة يوليو 15, 2011 7:27 am

عندك حق سبحان الله يقول للشىء كن فيكون ، /وانتى الاروع يا زينب ومش هقبل بغير كده وع فكره انتى اذكى من أينشتاين وهو يجى ايه جنبك اصلا ههههههههههه مشكوووووووووووووووره اختى ع الطرح الرائع والمميز
zezo
رائـــد محترف
zezo

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالسبت يوليو 16, 2011 4:14 am

*yoyo* كتب:
عندك حق سبحان الله يقول للشىء كن فيكون ، /وانتى الاروع يا زينب ومش هقبل بغير كده وع فكره انتى اذكى من أينشتاين وهو يجى ايه جنبك اصلا ههههههههههه مشكوووووووووووووووره اختى ع الطرح الرائع والمميز

ههههههههه
طبعاً طبعاً
مين أينشتاين قدامي؟؟؟

هههههههه

ولا شكر على واجب يويو
الله يخليكي ويحميكي لأهلك
عندهم بنت مثل الوردة
منورة يا قمر
*yoyo*
رائـــد مجتهد
*yoyo*

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالسبت يوليو 16, 2011 4:27 am

ههههههههههههه فعلا مين اينشتاين امامك أيتها العقل المدبر والمفكر ههههههههههههه حماكى الله من كل سؤ واسكنك اعلى الجنان يا زعيمتنا الغاليه هههههههه انا زى الوردة وقمر ههه بالغتى كتييييير هههههههه والله انتى الى زى السكر وعسل كمان وما فى منك ابدا ربنا يديم صداقتنا ومحبتنا ع كل خير يا رب
zezo
رائـــد محترف
zezo

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالسبت يوليو 16, 2011 4:44 am

*yoyo* كتب:
ههههههههههههه فعلا مين اينشتاين امامك أيتها العقل المدبر والمفكر ههههههههههههه حماكى الله من كل سؤ واسكنك اعلى الجنان يا زعيمتنا الغاليه هههههههه انا زى الوردة وقمر ههه بالغتى كتييييير هههههههه والله انتى الى زى السكر وعسل كمان وما فى منك ابدا ربنا يديم صداقتنا ومحبتنا ع كل خير يا رب

تسلميييييييييييييلي
انا قدامي مافي شي اسمه أينشاتين

والله عم تخجليني بحكيك
الله يجعلنا جميعاً من سكان الجنة ويحمينا من كل سوء
ويديم صداقتنا محبتنا لبعض

وانا ما بالغت بشي حاجتك تواضع
ههههههه
*yoyo*
رائـــد مجتهد
*yoyo*

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالسبت يوليو 16, 2011 7:00 am

سلمك الله من كل شر ههههههههههههههههههه مين اينشتين ده امامك ههههههههه دعوات حلوه كتير اللهم امين ربنا يستجيب لدعائك يا رب ،مرسى بس احب اوضحلك انا مو متواضعه ابدا هههههههههههههههه والله انا مسروره كتيييير بتعرفى عليكى يا زينب الله يديم المعروف
zezo
رائـــد محترف
zezo

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالجمعة يوليو 22, 2011 7:42 am

*yoyo* كتب:
سلمك الله من كل شر ههههههههههههههههههه مين اينشتين ده امامك ههههههههه دعوات حلوه كتير اللهم امين ربنا يستجيب لدعائك يا رب ،مرسى بس احب اوضحلك انا مو متواضعه ابدا هههههههههههههههه والله انا مسروره كتيييير بتعرفى عليكى يا زينب الله يديم المعروف

ههههههههههه
اي أميرتنا ما لازم تكوني متواضعة

وانا كمان مبسوطة أكيييد لأني اتعرفت على بنت بتجنن مثلك والله يديم صداقتنا

منورة حبيبتي
*yoyo*
رائـــد مجتهد
*yoyo*

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالسبت يوليو 23, 2011 4:45 am

يا بنتى انا مش متواضعه ، اصلا انا شريييييييييييييييره متل سندس ههههههههههههههههه بس انا مبسوطه اكتر بتعرفى عليكى حبيبتى ، والله اشتقتلك يا زينب كتيييييييييير وحشانى بتمنى انك تكونى بخير وصحه وسلامه
zezo
رائـــد محترف
zezo

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالسبت يوليو 23, 2011 6:36 am

*yoyo* كتب:
يا بنتى انا مش متواضعه ، اصلا انا شريييييييييييييييره متل سندس ههههههههههههههههه بس انا مبسوطه اكتر بتعرفى عليكى حبيبتى ، والله اشتقتلك يا زينب كتيييييييييير وحشانى بتمنى انك تكونى بخير وصحه وسلامه

ههههههههه
وانا كمان اشتقتلك واشتقت لكل البنات
وانا الحمدلله منيحة كتيير
حدا زعلك بغيابي شي لعاقبه ؟؟؟
هههههههههه
*yoyo*
رائـــد مجتهد
*yoyo*

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالأحد يوليو 24, 2011 9:06 pm

ههههههههههه لا يا زعيمتنا ما حدا زعلنى بس الى زعلنى غيابك وبدى ترجعى لان سندس بتضربنى يرضيكى تضربنى ههههههههههههههههه اهم شى انك بخير ديما بخير يا رب
zezo
رائـــد محترف
zezo

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالسبت أغسطس 06, 2011 9:59 am

*yoyo* كتب:
ههههههههههه لا يا زعيمتنا ما حدا زعلنى بس الى زعلنى غيابك وبدى ترجعى لان سندس بتضربنى يرضيكى تضربنى ههههههههههههههههه اهم شى انك بخير ديما بخير يا رب

لااااااااااااااااااا

مو معقول حدا يضرب الأميرة
ما بيصير

ماشي يا سندس
بس لحتى شوفك
هههههههههههه

تسلميلي شو قلبك أبيض يا يويو
انا بخير طول ما انتي بخير حبيبتي

منورة يا عسل
ŝώỆệŢ ģÌŕŀ

ŝώỆệŢ ģÌŕŀ

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالخميس يناير 26, 2012 12:09 pm

اهاااااااااي
اي نعم احنا أذكياء بس مو لها الدرجة
مشكوووور أخى عالموضوع المميز santa
هزيم الرعد

هزيم الرعد

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالخميس يناير 26, 2012 11:22 pm

يسلموااااااااااااا
على الموضوع
المميز والرائعه
انشتاين حقا عبقري
شكراااااا هالموضوع
والمجهود الطيب بالمنتدى
تحياتي
>>lonely..>>for ever

>>lonely..>>for ever

مُساهمةموضوع: رد: لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟   لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟ Emptyالإثنين يونيو 24, 2013 5:23 am

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته 
شكرا لك على المعلومات المفيدة 
اينشتاين من كبار العلماء وأكثرهم ذكاء وله فضل عظيم في كثير من مجالات العلوم المختلفة ومن المؤكد انهم سيكتشفون معلومات اكثر عن هذا الدماغ الذي أفاد البشرية 

لماذا كان آينشتاين عبقرياً؟؟
صفحة 1 من اصل 1